Breaking News

Default Placeholder

 للمزيد من المتابعة والاستفسارات ⁦⏱️⁩ نسخة من تطبيق جودة كلينك للدكتور_جودة شاركنا بتجربته اولا وابدا…

 للمزيد من ?المتابعة والاستفسارات?⁦⏱️⁩
نسخة من تطبيق جودة كلينك للدكتور_جودة
شاركنا بتجربته اولا وابداء رأيكم فيه ??
http://bit.l..حصريا انضم إلى قناتنا على التليجرام لأول مرة?
https://t.me..للمناقشة والأسئلة?
https://t.me..انضم إلى جروبنا على الفيسبوك?
محبى د جودة محمد عواد و د كريم على فكر تانى
www.facebook..اشترك في قناة عيادة جودة على اليوتيوب ?
www.youtube…#جودة_محمد_عواد
#عيادة_جودة

يؤدي العلاج الوقائي الذي يشمل تناول الأدوية المضادة للتخثر (ASA) بجرعة مقدارها 75 ملغرام يومياً وإتباع نمط حياة صحي، إلى تقليل سرعة نشوء اللويحات العصيدية، مما يقلل بالتالي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

إليكم مجموعة عوامل أخرى تساهم في الوقاية من أمراض القلب.

الأدوية الوقائية:
أثبتت الأبحاث السريرية التي أجريت على البشر أن إعطاء دواء الأسبرين – ASA – المضاد للتخثر للمرضى عند إصابتهم باحتشاء عضلة القلب (الوقاية الثانوية) وللمرضى الذين لم يسبب تصلب الشرايين لديهم، بعد، ضرراً في الأنسجة (الوقاية الأولية)، يقلل من خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب بنحو 35%، كما إنه يقلل من إحتمال حدوث سكتة قلبية بنحو 23%، ويقلل إحتمالات الوفاة على خلفية الإصابة بمرض في الأوعية الدموية بنحو 15%. في المقابل، ينطوي إعطاء أدوية مضادة للتخثر، مثل الأسبرين، على زيادة خطر حدوث نزيف في المعدة، ولكن بنسبة ضئيلة فقط.

لذلك، فمن الواضح أن فوائد هذا العلاج الوقائي، عندما يؤخذ بجرعات منخفضة، تفوق بكثير المخاطر المقرونة باستخدامه، ولذا يوصي أطباء العائلة والقلب في جميع أنحاء العالم بتناول الأسبرين بجرعة فعالة منخفضة – 75 ملغرام – كدواء وقائي، مما يؤدي إلى تقليل خطر ظهور التأثيرات الجانبية، وعلى رأسها النزيف.

الميكروبيرين هو أحد أنواع الأسبرين، لكنه يتميز بأن هنالك طبقة تغلفه تسمح بامتصاص المادة الفعالة في الأمعاء الدقيقة (وليس في المعدة)، مما يقلل من خطر حدوث نزيف في الجهاز الهضمي.

في جميع الأحوال، ينبغي أن تقوم باستشارة الطبيب أو الصيدلي قبل أن تبدأ بتناول هذا الدواء للمرة الأولى. بعد أن تبدأ باستعماله، يمكنك الحصول عليه في الصيدليات دون الحاجة إلى وصفة طبية.

إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:
الكوليستيرول السيئ (LDL) هو العامل الأول الذي علينا أن نحافظ على مستواه في النطاق الطبيعي، كذلك يجب علينا أن نتجنب إرتفاع مستوى ثلاثي الغليسريدات.

من المحبذ أن يحتوي نظامنا الغذائي على: الخضار، الفاكهة، الأسماك، المنتجات الغذائية المصنوعة من الصويا، منتجات الحليب القليلة الدسم والمنتجات الغذائية الغنية بالألياف.

وما هي الأطعمة التي علينا أن نتجنبها للوقاية من أمراض القلب؟ يجب علينا التقليل من استهلاك اللحوم، المخبوزات، منتجات الحليب والوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة، كما يجب علينا الحد من استهلاك الكربوهيدرات، الموجودة في الخبز الأبيض، البطاطا، الشوكولاتة، الجزر، البطيخ، الأرز الأبيض، الحلويات، الأطعمة المقلية والأطعمة الغنية بالملح.

ممارسة الرياضة البدنية:
قوموا باختيار نوع معين من أنواع الرياضة البدنية، تحبونه ويمكن أن تلتزموا بممارسته عدة مرات خلال الأسبوع، ومن المحبذ أن تجعلوا الرياضة جزءاً طبيعيا لا يتجزأ من نمط حياتكم، إلجأوا إلى المشي عندما تودون قضاء حاجاتكم، إصعدوا الدرج عوضاً عن المصعد، وقوموا بالعديد من النشاطات والفعاليات خلال اليوم.

التوقف عن التدخين:
يؤدي التدخين إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة، الأمراض السرطانية المختلفة، ترهل الجلد وتسريع عملية شيخوخته، الإصابة بسكتة دماغية، اضطرابات في الإنتصاب والخرف المبكر. ولأولئك الذين يعتقدون أن الأوان قد فات بالنسبة لهم: أظهرت الأبحاث انخفاض خطر الإصابة بالأمراض القلبية لدى الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين إلى مستواه لدى الأشخاص الذين لم يدخنوا قط، وذلك في غضون سنتين- 5 سنوات من يوم إقلاعهم عن التدخين. ولذلك لم يفت الأوان بعد للإقلاع عن التدخين!

للحماية من أمراض القلب يعتبر المغنيسيوم أحد أكثر المعادن التي تحتاجها أجسامنا للقيام بوظائف الخلايا والأنسجة والعضلات الصحية، كما يعد من المعادن الضرورية لأكثر من 300 تفاعل كيميائي يتضمن التمثيل الغذائي وإنتاج الأحماض النووية والبروتين والحفاظ على صحة القلب، وفي الواقع، يمكن أن يؤدي نقص الماغنيسيوم ونقص الفيتامينات والمعادن لزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 53٪ حسب ما قررته الأبحاث الأخيرة. وبدلا من تناول اقراص المغنيسيوم و مكملات المغنيسيوم نقدم لك علامات تكشف نقص المغنيسيوم بالجسم والنظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم.

فنقص الماجنيسيوم يتساؤل عنه الكثير من الناس و أغلب الأسئلة الشائعة هي عن:
ما أعراض نقص المغنيسيوم و فوائد المغنيسيوم للجسم و فوائد المغنيسيوم للحامل و فوائد المغنيسيوم للعضلات و المغنيسيوم والشعر و المغنيسيوم والضغط و المغنيسيوم وفوائده و الكالسيوم والمغنيسيوم و المغنيسيوم والقلق و المغنيسيوم للعضلات و المغنيسيوم للتنحيف و المغنيسيوم والاعصاب و نقص المغنيسيوم للحامل
ومن الأفضل الحفاظ على مستويات الماغنيسيوم الصحية مع الأطعمة العضوية الطبيعية، والتركيز على وضع نظام غذائي صحي متوازن لتوفير كمية كافية والعمل على خفض السكر والملح في الجسم، وعلى الرغم من توفر المكملات الغذائية، إلا أن الاعتماد عليها لتوفير المستويات المناسبة ليس فعالًا إذا كان النظام الغذائي سيئًا.
أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم كثيرة كنقص الفيتامينات والمعادن وألم العضلات والتشنجات
دواء المغنيسيوم
ما هو المغنيسيوم
نقص المغنيسيوم
المغنيسيوم وفوائده
المغنيسيوم أين يوجد
المغنيسيوم اين يتواجد
اين يوجد المغنيسيوم
أقراص المغنيسيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Share Article: